إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من المسؤول عن ذلك!!!!!!!؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من المسؤول عن ذلك!!!!!!!؟؟

    من المسؤول عن ذلك!!!!!!!؟؟

    ما سوف تراه بالصور التالية ليست من فيلم خيالي أو لعب بالصور



    بل هو مشهد حقيقي في مدينة الخبر


    يوم الثلاثاء 31/05/2005


    الوقت 1:30 ظهراً

















































    من المسؤول عن ذلك!!!!!!!؟؟

    بلدية الخبر ومقاوليها (وهو الأغلب)

    وزارة المواصلات

    لما لا يتم محاسبة المسؤول عن ذلك؟

    أم هذا قضاء وقدر؟



    منقول بتصرف

    ابو ماجد التميمي
    المؤمن: قوة في لين ، وحزم في دين ، وإيمان في يقين ، وحرص على الحلم ، واقتصاد في نفقة ، وبذل في سعة ، وقناعة من فاقة ، وإعطاء في حق ، وبر في استقامة

  • #2
    مشاركة: من المسؤول عن ذلك!!!!!!!؟؟

    حقيقة صور لا تحتاج إلى تعليق؟؟

    والغريب في الأمر أن مثل هذه الإنهيارات الإسفلتية تكررت في السابق و مرارا في مناطق عدة في محافظة الخبر ولا تجد أي تحرك من بلدية الخبر إلا قيامها بوضع علامات إرشادية تحذيريةعلى موقع الإنهيار , وتستمر هذه العلامات مايزيد عن الشهر؟ وبعد ذلك تتكرم البلدية مشكورة!!! بردم وسفلتة الشارع من جديد ولا يمر أسبوعان إلى ويحدث إنهيار آخر في نفس الموقع؟؟؟

    وما قصة الإنهيارات المتكررة في شارع الملك عبدالعزيز ببعيدة عن هموم أهالي مدينة الخبر,لما يعانونه دائما من كثرة التحويلات والحفريات في هذا الشارع وماتسببه من إختناقات وإزدحامات مرورية ؟؟

    والمسؤولين في البلدية تجدهم في صباح اليوم التالي يتسابقون ويتهافتون وذلك للإدلاء بتصريح في الجريدة ليس لشرح الآلية و كيفية العمل لإيجاد حل جذري للمشكلة!!!!! وإنما لكي تطلع صورته في الجريدة؟؟؟

    إلى متى هذا الإستخفاف بعقول ومعاناة و هموم أهالي مدينة الخبر يا بلدية الخبر؟؟؟ مشكلة الإنهيارات في الطبقات الإسفلتية تكررت في الماضي وسوف تتكرر في المستقبل ولكن إلى متى يستمر الوضع !!!

    المشكلة تحتاج إلى وقفة وعمل دراسة شاملة و كاملة وإجراء إختبارات وفحص للإسفلت وللتربة لجميع الشوارع وذلك للوصول للأسباب الحقيقية وراء الإنهيارات وذلك لإمكانية تلافيها مستقبلا؟؟ والطريقة الصحيحة حسب المواصفات الفنية المعتمدة لردمها؟؟؟

    وأخيرا وليس بآخر من هو المسؤل المباشر عن حدوث مثل هذه الإنهيارات....هل هو سوء التنفيذ من قبل المقاول؟؟؟ أو سوء الإشراف من قبل مراقبين و مهندسين البلدية؟؟؟ في رأيي و إعتقادي يجب أن تكون هناك وقفة مع النفس!!! لجميع مراقبين ومهندسين بلدية الخبر وأن يراعو و يخافو و يتقوا الله في أعمالهم .... ويتفرغون لأعمالهم الحقيقية في البلدية؟؟ وليس لمكاتبهم الهندسية الإستشارية؟الموجودة والمنتشرة في الشوارع الرئيسية في كل من الخبر والثقبة؟؟؟!!!

    فو الله لو المقام يسمح بذلك لسردتهم واحد تلو الآخر...ولأطلعت الجميع بأدق التفاصيل؟؟ وأنهم يديرونها بأنفسهم ويستقبلون المراجعين فيها؟؟؟ ظاربين بذلك بجميع اللوائح والأنظمة بعرض الحائط؟؟ والجميع يعلم ذلك؟؟ إنني هنا لست غابطا أو حاسدا لهم (حاشا لله) ومن يحسد أناسا وأشخاصا قد باعوا أماناتهم وذممهم للشيطان؟؟؟ و إنما أسألهم بأن يتقو الله في أنفسهم وفي أعمالهم وفي مدينتهم التي نشأو وترعرو فيها وأن يوفوها حقها ؟؟؟ ولو بالجزء القليل جدا من الإهتمام لها؟؟ وليس لمكاتبهم الهندسية؟؟؟

    وكلي ثقة بعد الله في أمين مدينة الدمام الجديد لما عرف عنه من إحقاق الحق والإخلاص والجدية في تنفيذ الأمانة الموكلة إليه,وحرصه الشديد على متابعة ومراقبة سير جميع الأعمال بنفسه دون الإتكال على أحد ,بأن يبحث لوضع حلول جذرية لمشاكل الإنهيارات الإسفلتية في شوارع مدينة الخبر و أيضا والأهم من ذلك مشاكل المكاتب الهندسية الإستشارية والتي يديرها وبأنفسهم مهندسو البلدية؟؟ وأن يقوم سعادة الأمين الجديد بعمل لجان لمراقبة ومتابعة والقيام بجولات مفاجئة لتلك المكاتب؟؟؟ وسوف يرى العجب العجاب بنفسه؟؟

    وإلإيقاف والإنذار هو الجزاء الرادع لهؤلاء؟؟.....والله الهادي إلى سواء السبيل.




    منقول
    المؤمن: قوة في لين ، وحزم في دين ، وإيمان في يقين ، وحرص على الحلم ، واقتصاد في نفقة ، وبذل في سعة ، وقناعة من فاقة ، وإعطاء في حق ، وبر في استقامة

    تعليق


    • #3
      مشاركة: من المسؤول عن ذلك!!!!!!!؟؟

      اتمنى ان يناقش العضو المنتخب من اهالى الخبر اسباب ومن المسؤل عن الانهيارات
      الدكتور تركي فيصل الرشيد

      رجل أعمال . استاذ زائر كلية الزراعة في جامعة اريزونا توسان - مقيم في الرياض .
      يمكن متابعته على تويتر
      @TurkiFRasheed

      تعليق

      يعمل...
      X