Announcement

Collapse
No announcement yet.

"سرحة " مرهونة بـ"صك ناشز" منذ عشر سنوات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • "سرحة " مرهونة بـ"صك ناشز" منذ عشر سنوات

    أجبرت على الزواج من مسن و60 ألفا تنقذ حياتها


    [/IMG]

    والد سرحة

    "سرحة " مرهونة بـ"صك ناشز" منذ عشر سنوات


    والد "سرحة" سلطان المالكي (سبق) الرياض: منذ عام 1419 وحياة "سرحة" ذات الأربعة عشر عاماً مرهونة بـ"صك ناشز" في ظل رفضها لزواج من رجل مسن , أجبرت عليه وهي في عمر الطفولة, دون اي اعتبار لايرادتها او تقدير لعمرها.

    وحسب تفاصيل القصة الماساوية التي عاشتها "سرحة" وما تزال تعيش فصولها المؤثرة إلى الآن , فإن والدها قام بتزويجها من رجل كبير في السن متزوج ولديه عدد من الأبناء ,مما شكل لها صدمة في بداية حياتها.

    ورغم رفضها لهذا الزواج إلا أن مراسمه انتهت بذهابها إلى بيت زوجها ومن ثم عودتها مرة أخرى إلى بيت أهلها ، وأمام إصرارها على عدم الذهاب إلى بيت زوجها, واجهت دعوى قضائية أمام المحكمة والتي أصدرت حكما يقضي بإعادتها لـ 60 ألف ريال عبارة عن مهر دفعه زوجها , أو العودة إلى بيته أو تعتبر ناشزاً ليس لها نفقة أو كسوة.

    وعندما شعر والدها الكبير في السن بالأسف والحسرة والندم على تزويجه ابنته, حاول جاهداً انقاذ ابنته وتوفير هذا المبلغ , إلا أنه لم يستطع.

    وحسب معلومات "سبق" فان والد سرحة يشكو من ظروف قاسية ,حيث كان يعمل حارسا لمدرسة ولا يتجاوز دخله الشهري1700 ريال, فيما يسكن في منزل متهالك بالإيجار لا يقي رؤوسهم من مياه الأمطار ولا أجسادهم من البرد .

    وكشفت المعلومات عن دفع والدها لأقساط بعد اقتراضه مبالغ لسد معيشة عائلته المكونة من سرحة وشقيقتها وأمهما واخ ثالث معاق .

    "سرحة" تنظر للعالم بعين كلها أمل وتتطلع إلى من ينقذها من سجن وضعت فيه منذ الطفولة لتبقى ما بقيت المطالبة بالمبلغ ,وكلها أمل في الله عز وجل أن ييسر لها من ينقذها وينتشل أسرتها من العوز والفقر.





    .
Working...
X