إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجرد خلاف على التوقيت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجرد خلاف على التوقيت

    مجرد خلاف على التوقيت



    رأي الوطن

    رغم بعض بوادر الخلاف التي بدأت تظهر داخل الحكومة الإسرائيلية حول طريقة التعاطي مع عملية السلام والعلاقات مع المجتمع الدولي، خاصة بعد الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل باقتحامها "أسطول الحرية" وما نجم عن ذلك من ردات فعل دولية قوية، إلا أن من المبكر الحديث عن تصدع حقيقي في بنية هذه الحكومة المتطرفة. فالتصريحات الأخيرة التي صدرت عن وزير دفاع الكيان الصهيوني إيهود باراك، وهو العنصر الوحيد الذي يمثل ما يسمى "تيار الوسط" في الحكومة الإسرائيلية، التي انتقد فيها موافقة المسؤولين المحليين في القدس الشرقية على إزالة 22 منزلا فلسطينيا في حي البستان كخطوة أولى يراد منها إزالة 88 منزلا فلسطينيا في إطار التوسع الاستيطاني، لم تكن ناجمة عن خلافات حول مبدأ الاستيطان بقدر ما كانت حول توقيت هذه الخطوة.
    فقد جاء في البيان الذي صدر عن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، خلال زيارته لواشنطن يوم الثلاثاء الماضي، أن مسؤولي بلدية القدس لم يكن لديهم أي منطق يتعلق بـ"التوقيت –وهي ليست المرة الأولى"، في إشارة إلى إعلان وزارة الداخلية الإسرائيلية عن الموافقة على بناء 1000 وحدة استيطانية في القدس في مارس الماضي أثناء زيارة نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، الأمر الذي أزعج الإدارة الأمريكية وأثار انتقادات واسعة ضد إسرائيل.
    القضية إذا هي مجرد توقيت وتوزيع للأدوار بين المسؤولين الإسرائيليين، بحيث يحاول الأول وضع بعض مساحيق التجميل على الوجه القبيح الذي يكشف عنه المسؤول الثاني سعيا لكسب الوقت وإيجاد واقع جديد على الأرض يفرض حلولا تناسب الرؤية الإسرائيلية للوضع النهائي في المنطقة.
    لكن بشاعة الممارسات الإسرائيلية لم تعد ينفع معها أي مساحيق أو عمليات تجميل. السلام لا يمكن أن يعم المنطقة ما لم تتبدل هذه الممارسات بالكامل.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X