إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يريد الحرب؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يريد الحرب؟

    عبدالعزيز السويد - الحياة

    حملة شعواء لتزييف الحقائق تقودها الآلة الإعلامية القطرية، تتلخص في أن دول الخليج -والمقصود السعودية والإمارات والبحرين- هي من يدفع إلى الحرب في المنطقة، والهدف هو تشويه الخصوم بكل الوسائل المتاحة وتجميل صورة النظام الإيراني ومساندته إعلاميا.


    هذه الهجمة الخبيثة تجاهلت عمدا مسببات الأزمة في المنطقة، وهي تؤكد بوضوح جلي تلاقي المصالح بين مبدأ تصدير «الثورة» الذي يمارسه النظام الإيراني وتصدير «الفوضى الخلاقة»، وهو ما تقوم به الآلة الإعلامية القطرية، حتى الخطوط العريضة تتطابق وإن اختلفت المصطلحات المستخدمة، فالملالي في إيران يحرصون على مواصلة الكذب عن وقوفهم مع المستضعفين والشعوب، في حين تسميها آلة قطر الإعلامية حقوق الحرية والديموقراطية، وتمعن ما إذا كان هناك شيء بسيط من هذا في قطر نفسها.

    من يريد الحرب هو من عقيدته تصدير الثورة وأسس المليشيات الطائفية وتلاعب بعواطف الأقليات لخلخلة الدول، من يريد الحرب هو من أشعل نار الطائفية واستخدمها بكل ما أوتي من موارد، من يريد الحرب هو من افتخر علنا بسيطرة على أربع عواصم عربية، من يريد الحرب لم يدع فرصة إلا وأعلن عن قدراته التدميرية ضد جيرانه. يقول النظام الإيراني انه يواجه الاستكبار وهو الاستكبار عينة، فلا يوجد في هذا الزمن نظام سياسي متغطرس مثل النظام الإيراني.

    تتلاقى سياسة طهران مع سياسة الدوحة في العمل على تصدر الثورة للقريب والبعيد مع اختلاف الأساليب والمصطلحات، وبرعت الأخيرة في استخدام تنظيم القاعدة ووليدتها جبهة النصرة وغيرها من المنظمات الإرهابية من مليشيات طائفية في العراق ولبنان خفية وعلانية.
يعمل...
X