إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رجاء للجميــع

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: رجاء للجميــع

    أنا لا أدافع عن إيران بل أنا من أشد المؤيدين لحقوق إخواننا في الأحواز المحتلة على سبيل المثال وأتفق معك على أن هناك إزدواجية واضحة بالنسبة للثورة الحاصلة في سوريا إلا أني أري إزدواجية مماثلة من قبلنا لما حدث في البحرين
    فالأمور سياسية بحته وكل منا يقحم الدين والمذاهب فيها لمصالح سياسية
    كل ما كنت أقصده أني لم أرى الإيرانيين في منتدياتنا العربية يؤججون الطائفية بل رأيتنا نحن بدون أي مساعدة منهم
    وأنا لا أذهب للمنتديات الإيرانية أو مواقع صحافتهم بل أتجاهلها ولا أوليها إعتبارا أو أعطيها أي مصداقية
    ما يحز في نفسي هو ما يدور في منتدياتنا وحواراتنا نحن بدون أي تدخل منهم

    تعليق


    • #17
      رد: رجاء للجميــع

      المشاركة الأصلية بواسطة حامد رويحي مشاهدة المشاركة
      أنا لا أدافع عن إيران بل أنا من أشد المؤيدين لحقوق إخواننا في الأحواز المحتلة على سبيل المثال وأتفق معك على أن هناك إزدواجية واضحة بالنسبة للثورة الحاصلة في سوريا إلا أني أري إزدواجية مماثلة من قبلنا لما حدث في البحرين
      فالأمور سياسية بحته وكل منا يقحم الدين والمذاهب فيها لمصالح سياسية
      كل ما كنت أقصده أني لم أرى الإيرانيين في منتدياتنا العربية يؤججون الطائفية بل رأيتنا نحن بدون أي مساعدة منهم
      وأنا لا أذهب للمنتديات الإيرانية أو مواقع صحافتهم بل أتجاهلها ولا أوليها إعتبارا أو أعطيها أي مصداقية
      ما يحز في نفسي هو ما يدور في منتدياتنا وحواراتنا نحن بدون أي تدخل منهم
      السعودية لم تتدخل في البحرين من منطلق طائفي بل من منطلق سياسي وأمني بحت
      لو كانت السياسة السعودية ترتكز على المذهبية والطائفية لما دعمت النظام السوري الاقلوي ولما كانت سكتت على قمعه للسنة في سوريا ولبنان .
      الفوضى في البحرين يعني الفوضى في المنطقة الشرقية .
      شيعة العالم اجمع يستنكرون احداث البحرين ,مظاهرات من قبل شيعة العراق وشيعة لبنان واعتصام وتعرض للسفارة السعودية في طهران .
      وبالنسبة للمنتديات فأنت تقرأ بمنتديات غالبية اعضاءها من الطائفة السنية لذا انصحك بمتابعة منتديات شيعية حتى تكون نظرتك للامور على اسس واضحة .
      الشيعة يرفضون اي نقد يوجه لايران او لحزب الله حتى وان كان النقد سياسي بحت.
      الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

      تعليق


      • #18
        رد: رجاء للجميــع

        المشاركة الأصلية بواسطة أمل مشاهدة المشاركة
        السعودية لم تتدخل في البحرين من منطلق طائفي بل من منطلق سياسي وأمني بحت
        لو كانت السياسة السعودية ترتكز على المذهبية والطائفية لما دعمت النظام السوري الاقلوي ولما كانت سكتت على قمعه للسنة في سوريا ولبنان .


        أولا:
        من قال أن السعودية تدخلت في البحرين من منطلق طائفي؟
        أنا لم أقل ذلك فتدخل السعودية العسكري في البحرين هو كما ذكرتي من منطلق سياسي وأمني بحت كما أن تدخل إيران الإعلامي هو من منطلق سياسي (لا أمني) بحت أيضا إلا أن جميع الأطراف تجير البعد الطائفي بطريقة أو بأخرى لخدمة سياساتها وتبرير أفعالها
        ثانيا:
        السعودية لا تدعم النظام السوري كما تدعين بل أن الإعلام السوري يدعي أمور أخرى مناقضة لذلك ويوجه إتهامات صريحة للسعودية ودول أخرى بأنها من وراء القلاقل في سوريا فنحن نتهم إيران بأنها وراء ما يحدث في البحرين وسوريا تتهمنا بأننا وراء ما يحدث في سوريا واليمن تتهم إسرائيل وقطر وليبيا تتهم العالم أجمع كما فعلت مصر وتونس من قبل
        فكل الدول التي تواجه ثورات شعوبها لا تعترف بأن تلك الثورات قامت لأسباب داخلية بل تدعي غير ذلك دائما و تتهم الخارج على الدوام كما تتهم قياديي الثوار بأنهم مدسوسون ولهم أجندات خارجية

        خلاصة الكلام :
        من يقبلوا القمع في البحرين ويرفضوه في سوريا أو إيران ومن يرفضوا القمع في البحرين ويقبلوه في سوريا أو إيران هم إناس غير منصفون و لا تحركهم أي مبادئ أو قيم نبيلة.. إنما تحكمهم طائفية وعنصرية بغيضة وأرجو أن لا نكون منهم


        وأختتم ردي هذا بقوله تعالى :
        يا ايها الذين امنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون

        تعليق


        • #19
          لا تظلموا الفُرْس!

          لا تظلموا الفُرْس!
          حمزة قبلان المزيني


          شاعتْ في الآونة الأخيرة نغمةٌ أشبه ما تكون بالعنصرية ضد "الفُرْس" في سياق ردود الأفعال العربية، ضد السياسات الإيرانية المتهورة الحالية في المنطقة. فقد تجاوزت ردود الأفعال تلك الاعتراضَ على السياسات الإيرانية الهجومية على منطقة الخليج العربي، وهو اعتراض مشروع سياسيا، إلى الزعم بأن هذه السياسات الإيرانية العدوانية مدفوعة بحقد دفين على العرب الذين قوَّضوا الإمبراطورية الفارسية نتيجة للفتوح الإسلامية العربية، واتُّهم الإيرانيون بأن "مجوسيتهم" التي لم يتخلوا عنها بعد دخولهم الإسلام لا تزال تحركهم ضد العرب. وتجاوزت الاتهامات هذا الحد إلى الزعم بأن "الفرس" كوَّنوا سدا منيعا في وجه انتشار الإسلام إلى شرق قارة آسيا.

          وتصف هذه الحملة السياسات الإيرانية بأنها "صفوية" الطابع، في الإشارة إلى الإمبراطورية الشيعية الصفوية التي حكمت إيران لعدة قرون ـ منذ بداية القرن العاشر الهجري ـ واتصفت بالعداء العنيف للمسلمين السنة.
          وأمام هذا النوع من ردود الفعل غير الموضوعية يجب التأكيد أنه مع مشروعية الاعتراض على السياسات الإيرانية الهجومية الحالية إلا أن غير المشروع أن يغلَّف هذا الاعتراض بغلاف عنصري من حيث المبدأ ولا تدعمه الأدلة التاريخية الموثوقة.
          ولمقاربة هذا الموضوع مقاربة موضوعية تنبغي الإشارة إلى أن "التشيع" لعلي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه، كان في بداية الأمر "موالاة" سياسية محضة، لكن هذا التشيع السياسي تلبَّس بالدين بعد استشهاد الحسين بن علي ـ رضي الله عنه، سنة 61هـ.
          ومن جهة ثانية فإذا صح لأحد القول بأن السياسات الإيرانية الحالية مدفوعة بالقومية الفارسية المتلبسة بالغلو في أئمة أهل البيت ـ رضي الله عنهم ـ إلى حدود بعيدة من التطرف فيجب التذكير بأن أصول التطرف والغلو لم تكن "فارسية" أساسا، بل كانت عربية صميمة.
          فقد بدأ هذا الغلو والتطرف مع حركة "التَّوابين" بقيادة المختار بن عبيد الثقفي التي كان هدفها الثأر لمقتل الحسين وأصحابه بقتل من شارك في ذلك الجرم الشنيع من قواد الدولة الأموية وجنودها، لكن تلك الحركة تجاوزت الثأر من الأشخاص والقادة الذين باشروا قتل الحسين إلى إشاعة الفوضى والقتل في العراق بتلك الذريعة. وكان المشاركون جميعهم في تلك الحركة التي تلبست ببعض الغيبيات ينتمون إلى قبائل عربية.
          ومن المعروف أن الإمام جعفر الصادق المؤسس الفعلي للمذهب الشيعي ـ عقيدة وفقها ـ عاش في المدينة المنورة وتوفي فيها سنة 148هـ. وقد ابتلي ـ رحمه الله ـ بجمع من الرواة الغلاة الكذابين الذين افتروا أحاديث كثيرة جدا عليه. وسبق أن عرضت في مقال سابق إلى كتاب الشيخ حسين الراضي العبد الله "المؤامرة الكبرى على أهل البيت" الذي تتبع فيه مظاهر "الوضع والتزوير" على أئمة أهل البيت، خاصة جعفر الصادق ("نقد المصادر الشيعية"، الوطن، 21/10/1431هـ). وأورد المؤلف أسماء عدد كبير من أولئك الغلاة الكذبة، كما أورد أقوالا عديدة للأئمة في ذم أولئك ولعنهم والتحذير من الأخذ عنهم. ومن أشهر أولئك "المزوِّرين" المفضلُ بن عمر الذي كان أشهر اختلاقاته حديثا مطولا افتراه على الإمام الصادق وصار أساسا للغلو الذي يتبرأ منه كثير من علماء الشيعة.
          والملاحظ أن أكثر أولئك الرواة الغلاة الكذبة، بل ربما كانوا جميعا، من العرب، ويشهد بذلك نسبتهم إلى قبائلهم العربية. وعلى الرغم من تحذير الأئمة منهم إلا أن مروياتهم تسربت إلى المدونات الحديثية الشيعية الرئيسة وصارت أساسا لاتخاذ بعض المتطرفين الشيعة مواقف متطرفة من المسلمين الآخرين، وأسست لكثير من الخرافات التي يحاول كثير من علماء الشيعة طوال القرون تخليص المذهب منها.
          ولم تسلم كتب بعض كبار علماء الشيعة، خاصة في القرنين الرابع والخامس الهجريين، من تلك المكذوبات والتأسيس عليها. ومن علماء الشيعة الكبار الذين اتخذوا مواقف متشددة من السنة اعتمادا على تلك الروايات الشيخُ المفيد، وهو عربي الأصل واللغة والثقافة وعاش في العراق.
          وكانت تلك الروايات المكذوبة على الأئمة الكرام أساسا لبعض التوجهات الغيبية المتطرفة التي ازدهرت خارج إيران طوال القرون ـ في الشام والأحساء والبحرين خاصة، وكان أصحابها كلهم عربا.
          وكان المذهب السني المذهبَ السائد طوال أكثر من ثمانية قرون في إيران. ولم يكن المذهب الشيعي موجودا إلا في مناطق محدودة هناك. ولم يتغير ذلك الوضع إلا بعد قيام الدولة الصفوية في بداية القرن العاشر الهجري.
          ومن أفضل الكتب الحديثة التي تتبع فرض الدولة الصفوية المذهب الشيعي في إيران كتاب "التشيع والتحول في العصر الصفوي"، تأليف الأستاذ الجامعي البريطاني المسلم كولن تيرنر، المنشور بالإنجليزية سنة 2000م، وترجمه إلى العربية حسين علي عبد الساتر، منشورات الجمل 2008م.
          ويبين المؤلف أن الأسرة الصفوية تنتسب، كما هو معروف، إلى صفي الدين الأردبيلي، الذي يتحدر من أصل تركي من منطقة آذربيجان، ولم يكن فارسي الأصل. وكان الصفويون في مبتدأ أمرهم صوفية سنية شافعية (ص127). وبعد أن تشيعوا لأغراض سياسية، وأسسوا دولتهم في إيران عملوا على إرغام السنة بالقوة المفرطة في عنفها على التحول إلى المذهب الشيعي.
          ومن الأدلة التي أوردها المؤلف على أن المذهب الشيعي لم يكن سائدا في إيران قبل الصفويين أنه لم يُعثر في مدينة تبريز الإيرانية بعد فتح الصفويين لها على "أي مدونة عن المبادئ العامة للإمامية، ما عدا مخطوطة يتيمة في الفقه كانت في مكتبة خاصة نائية" (ص100)، كما "لم يعثر على فقيه إمامي واحد متضلع، رغم أن (تبريز) كانت معروفة بدار المؤمنين لشدة تشيعها" (ص101).
          وبسبب هذه الندرة في العلماء الشيعة في إيران لجأ الصفويون إلى استقدام "علماء" شيعة من الأحساء والشام. وكان من أشهرهم الشيخ علي الكركي العاملي، نسبة إلى جبل عامل في جنوب لبنان الذي كان مركزا مهما من المراكز العلمية الشيعية. وقد أسس الشيخ الكركي للحملة العنيفة ضد السنة وتحويلهم قسرا إلى المذهب الشيعي، إذ "ذرع إيران طولا وعرضا وهو يُبرز محاسن التشيع الإمامي... وبلغ من علو (شأنه) مبلغا جعل عالما سنيا يظن أن الكركي هو مؤسس مذهب الإمامية أصلا" (ص 148). وفُرض "التشهير المذهبي بالخلفاء الراشدين بقوة اعتمادا على عصابات من مؤمني الإمامية المتحمسين الذين تشكلوا في كل بلدة لمراقبة دقة التزام الناس بالتوجيه الجديد المناهض للتسنن. ويقال إن الكركي نفسه شارك في السلوك الغريب لهذه اللجان الأمنية، إذ جال في الشوارع مع زمرة من الشباب وهو يجاهر بلعن الخلفاء الأوائل. وقد شنع الكركي على التسنن فوق كل منبر اعتلاه" (ص151).
          وفي المقال التالي تكملة لهذه القضية.

          تعليق


          • #20
            رد: رجاء للجميــع

            السلام عليكم ورحمة الله
            الأخوان في هذا الملتقى تحية طيبة وبعد
            سبق وإن شاركت في هذا المقال المفيد والقيم ولكن لم أجد مشاركتي بعد يومين من نشرها
            ولا اعرف سبب الحذف علماً أنها كانت سليمة من أي أخطاء أو عيوب او تجاوزات بحق احد
            او دين ولا لون ولا جنس أفيدونا عن ذلك )تحياتي وتقبلو مروري العقلا

            تعليق


            • #21
              رد: رجاء للجميــع

              اليست هذه مشاركتك أخي الكريم ؟

              تحياتي

              المشاركة الأصلية بواسطة عويضه العقلا مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتحية طيبة للجميع وأخص بها الكاتب اما بعد
              شكراً لأخواننا المشاركين الذين أثروا هذا النقاش ونحن مع صاحب هذه الدعوه وهذا التوجه السليم وهذا الطرح الراقي ,, إخواننا الموضوع هنا لا يخص الشيعة كطائفة إسلامية بقدر مايخص الصفويين الجدد وهم الذين يؤججون الشارع السياسي بالطائفية ويحرضون الناس ويزرعون الحقد ويوقضون الفتن من اجل إستعادة مجدهم الفارسي أما المذاهب الإسلامية فهي ضحية مؤمرات فقط لقد جلسنا مع الشيعة وفهمناهم من قديم هناك فرقتين قربتين جداً من السنه ولا علم لهم بما يحصل في إيران وتدبيرهم )(تقبلو تحياتي ومروري العقلا




              المشاركة الأصلية بواسطة عويضه العقلا مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله
              الأخوان في هذا الملتقى تحية طيبة وبعد
              سبق وإن شاركت في هذا المقال المفيد والقيم ولكن لم أجد مشاركتي بعد يومين من نشرها
              ولا اعرف سبب الحذف علماً أنها كانت سليمة من أي أخطاء أو عيوب او تجاوزات بحق احد
              او دين ولا لون ولا جنس أفيدونا عن ذلك )تحياتي وتقبلو مروري العقلا
              الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

              تعليق


              • #22
                رد: رجاء للجميــع

                يمكن كلام الكاتب صحيح من جهه
                بس لو كان الموضوع الهدف منه قلب الحكم او النظام للحكم الشيعي
                انا اشوف انه غلط 100%
                ولو كانت المشاكل الي تصير بسببهم وهم محد تعرض لهم او ضرهم وماخذين حريتهم ويسون مشاكل علشان بس مذهب الحكومه سنه انا اشوف بعد انه غلط 100 %
                ولو كانو يطالبون باشياء ويسون انفسهم مظلومين وهم حقوقهم بالبلد مثل حقوق السنه اشوف غلط 100%
                ولو انت هذي المشاذكل كلها بسبب ايران وامريكا والوسيله هم الشيعه فاااكيد انه غلط 100%

                اسمح لي اخي الكاتب الرشيد اقولك
                لو هم فعلا يهمهم البلد ان ماصارت هالمشاكل
                لان لهم مكان عبادتهم الخاص ومعترفين فيهم وان كانو اقليه
                ومانضايقهم ولانزعجهم ولا نظلمهم ونبلى عليهم ولهم بالدوله نفس الحقوق الي بالسنه
                اجل ليه كل هالمشاكل ...؟


                حامد رويحي

                عبدالمحسن ماقال شي غلط وكلامه فعلا صحيح 100%
                الله سبحانه وتعالى قال بما معنى الايه
                فاعتدو عليهم بمثل ماعتدو عليكم
                والمسلم دمه وماله وعرضه حرام
                يعني لما يسون مشاكل بالبلد وان كانو اقليه نسكت ليه؟
                الين يصير الي هم يبونه فعلا كلامه اذا يبون يجلسون بادبهم واحترامهم اهلا وسهلا مايبون يتحملون الي يجيهم

                انت تقول هم مواطنين لهم كل الي للسنه محد فرق بينهم وبين المواطنين السنه بشي
                السني نفسه لو يسوي مشاكل بالبلد بيكون له نفس الرد الكلام لكل الطوائف مو بس الشيعه
                وبسالك هالحين البحرين الي صار فيها قبل كم شهر من ماساه من السبب فيه؟
                مو هم مواطنيها الشيعه؟؟
                ومو كانو يقولون سليمه وهم مافي شي ماسووه بالسنه؟
                للاسف ان الشيعه يسون انهم مظلومين ومهضومه حقوقهم ومن يصير كل شي لهم او يحسون ان قربو يوصلون لمرادهم تبان حقيقتهم مثل ماصار بالبحرين قبل لاتدخل السعوديه ومثل ماصار بالعراق
                في مسلم يحب بلده يبي لها هالشي؟؟

                اخوي الرشيد كلامك صحيح 100% من يبي يثير المشاكل هو عدو للبلد
                واتوقع السنه فاهمين وعارفين هالكلام لانه من تعاليم الاسلام لهم

                تعليق


                • #23
                  رد: رجاء للجميــع

                  السلام عليكم و رحمته الله و بركاته
                  Untitled-10.jpg
                  محرر الرياض

                  تعليق


                  • #24
                    تهنئه بمناسبة عيد الفطر للجميع وملاحظة خاصة حول ما كتبة مدير السعودية تحت المجهرا

                    في هذه المناسبة الطيبة يطيب لي أن أقدم التهنئه لكم شخصياً دكتور فيص ولإسرة منتديات السعودسة تحت المجهر بدون تخصيص,, فنقول عيد سعيد وكل عام وانتم بخير,,, أما بعد دكتور فيصل شكراً لا حدود له على ملاحظاتكم حول المستجدات هلى الساحة الاجتماعية العربية والاسمية ونقول بارك الله في جهودكم الرامية إلى نبذ الطائفية والعنصرية والتناحر الاجتماعي والاسلامي الذي يعصف السعودية ومعها الخليج مقابل الشعب الفارسي ,, لكن يادكتور في نفس الحظة التي تكتب فيها أنت أو أي شخص آخر له نفس التوجه يكون هناك مليون شخص يأخذون في الاتجاه المعكس من السب والشتم وهذا على كافة المواقع الاجتماعية والفضائيات والسبب هنا في الأساس ليس قضية اجتماعية اسلامية طائفية بحته بل انها سياسات دولية تحركها مخابرات عالمية الهدف منها أنت تعرفه لا أريد أن اعلمك وفي مثل هكذا حاله لايمكن السيطرة عليها إلا إذا بلغت غايتها سلباً أو إيجاباً تحياتي لكم ,,ملاحظة بعد ايام قليله سنعود للكتابة بمشاركات مفيدة في هذا الملتقى

                    تعليق

                    يعمل...
                    X