إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسن يأخذ نصف مهر ابنته ليتزوج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسن يأخذ نصف مهر ابنته ليتزوج

    مسن يأخذ نصف مهر ابنته ليتزوج

    الرياض: شيخة الدوسري
    غلبت المشاعر الخاصة لرجل عمره 60 عاما مشاعره الأبوية وهو يشاهد مهر ابنته البالغ 50 ألف ريال مصفوفة أمامه في صندوق صغير بعد أن احضرها أهل العريس، وبدلا من تسليم ابنته مهرها كاملا، قام بتوفير نصف المبلغ ليضعه في حساب ابنته على حد قوله، لكنه كان في الواقع يفكر بمآرب أخرى، ذلك ما قالته ابنته! وأضافت: «يبدو أن والدي قد استعاد ذكريات خاصة وهو يسمعني وأمي نتحدث عن التجهيزات التي سنقوم بها لحفل زواجي، ولم يدر في خلدي أن أبي، الذي كان يستمتع بكل كلمة نقولها، كان يخطط للزواج بثانية». وقالت: «جاءت المفاجأة عندما ذهبت لسحب بعض المبلغ الذي وضعه أبي في حسابي، لأفاجأ أن الحساب لم يتغير ولم يزد عليه ريال واحد، وعند سؤال أبي عن ذلك، انفعل وبدأ في اتهامي بأنني بنت جاحدة ولا يهمني سوى نفسي، وانني لا أكن له التقدير والاحترام الذي يستحقه، ولم ينفعل عليّ وحدي، بل أشرك أمي معي في ذلك، وبدأ في التذمر من تهميشنا لدوره في الحياة. رغم عدم صحة ما يقول، لكنه عذر ليطلق كلماته القاسية كالأسهم ويخبرنا انه استعار المال ليتزوج به ابنة احد أصدقائه البالغة من العمر 22 عاما». وأضافت: «بالطبع لم نستطع الاعتراض على ما يقول ولا إثناءه عن قراره، فهو حقه الشرعي، والآن انقلبت فرحتنا بزواجي إلى حزن لزواج أبي وانقسام العائلة ما بين مؤيد ومعارض لذلك الحدث».


    وبينت انه رغم اعتراضها على ما قام به أبوها وأخذه جزءا من مهرها وهو شيء خاص لها وحدها، إلا أنه أهون لديها من موقف أمها الذي انقلب إلى معاداة زواجها لكونه شؤما على العائلة وسبّب انقسامها وتعاستها.

    وتبين أنها تعيش في حيرة ما بين الاستماع لنصح أبيها بإتمام الزواج، خاصة انه ليس بيده إرجاع المهر، وما بين تحمل سخط أمها التي ترى في أي خطوة لإنجاح الزيجة، خطوة لمحاباة الأب وتأييده على زواجه، لكنها مع ذلك اختارت أمها التي ضحت بالكثير من اجلها وتأمل أن يتغير موقف أمها، خاصة أنها ليس لديها أي اعتراض على العريس.

    من جهة أخرى، لم يبد أولاده الرجال أي اعتراض، بل ان احدهم، يرى في أبيه ذكاء خارقا لتنفيذه مثل هذه المهمة الصعبة!، وقال: «أما بالنسبة لأخذه جزءا من مهر أختي، فهو لم يأخذ سوى المال الضائع الذي سينفق على إسعاد الحضور!». الشرق الاوسط 05/07/2005


يعمل...
X