إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القياس يحرم معدلات الممتاز من دخول الجامعات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القياس يحرم معدلات الممتاز من دخول الجامعات

    القياس يحرم معدلات الممتاز من دخول الجامعات

    محمد حضاض (جدة)


    تحطمت احلام العديد من خريجي الثانوية عند بوابة اختبارات القياس بالرغم من نجاحهم في الحصول على معدلات مرتفعة في اختبارات الشهادة.
    وبات معدل التسعينات لايعني شيئا أمام شرط (القياس) والذي حرم الكثير من الطلاب (حسب وصفهم) من الوصول الى الكلية الجامعية التي طالما تمنوها.
    واوضح عدد من الطلاب انهم اعادوا الاختبار اكثر من مرة لكن تعقيده هو السبب في عدم تحقيقهم المعدل المطلوب.
    وقال شادي الجهني انه خضع للاختبار مرتين حصل في الاول على نسبة 60% وفي الثانية على 62%, في وقت كانت فيه نسبة نجاحه بالشهادة 87%.. الأمر الذي حرمه من دخول (الكلية الحلم).
    اما محمد المرواني فاوضح ان طالب المرحلة الثانوية كان قلقا في السابق من نتيجة اخر العام الدراسي لانها تحدد مستقبله لكنه الان يحمل (لهم الجديدالمتمثل في كيفية اجتياز اختبار القياس).
    واضاف ان اسئلة الاختبار كانت بعيدة عما تمت دراسته وركزت على موضوعات من اعوام سابقة, حتى تحطمت احلامنا في الوصول للجامعة.
    واوضح يحيى الزهراني انه حصل على نسبة 93% من القسم الادبي, الا ان معدل الـ 68% في اختبار القياس خفض النسبة العامة المطلوبة.
    اما فيصل السلمي فوجد نفسه مضطرا للتخلي عن فكرة التقديم للكليات العسكرية بالرغم من نسبته التي تصل الى 87% (علمي) وذلك بعدما حصل على معدل 64% فقط في اختبار القياس, وقال (لم اكن اتوقع ان تكون الاسئلة حاجزاً بيننا وبين آمالنا).


    عكاظ 06/07/2005

يعمل...
X