إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(السعودة النسائية) ترفع الحرج وتشجع على التسوق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (السعودة النسائية) ترفع الحرج وتشجع على التسوق

    الرجال والسيدات منوهين بقرار القصيبي:
    (السعودة النسائية) ترفع الحرج وتشجع على التسوق

    جابري محمد عسيري (الجبيل)


    رحب عدد كبير من المواطنين والمواطنات بقرار وزير العمل د.غازي القصيبي بسعودة قطاع بيع الملابس النسائية وقصر ممارسة هذه المهنة على السعوديات على أن يتم تطبيق هذا القرار خلال عامين مشيرين الى الحاجة لمتابعة تفعيل القرار والالتزام بموعد تطبيقه. سعيد الخالدي قال انه قرر في الفترة الاخيرة منع زوجته وبناته من دخول محلات بيع الملابس النسائية وصار يطلب منهن ورقة لتسجيل طلباتهن التي كان يحضرها بنفسه مؤكداً أهمية تواجد العنصر النسائي في هذه المحلات لرفع الحرج ولتشجيع حركة التسوق.
    اما علي الناشبي فقد تساءل عن اسباب عدم تطبيق هذه القرار منذ وقت مبكر ودور لجنة حماية المستهلك خاصة ان العديد من العاملين في هذه المحلات يرمقون النساء دون خجل حتى بات من الامور الصعبة على الاباء السماح لبناتهم وزوجاتهم بالذهاب لها وشراء ما يحتاجون اليه..
    ليلى الشهري قالت انها لا تستطيع ان تصف الحرج الذي كانت تشعر به عند ذهابها الى هذه المحلات حيث لم تكن تستطيع ان تطلب مقاساً أو رقماً محدداً بل تأخذ ما تريده في كيسه دون سؤال هرباً من نظرات الباعة الفضوليين مؤكدة خصوصية هذه المهنة.
    أما مها فقالت أنها كانت تشتري ما تحتاجه بسرعة البرق خاصة أنها سمعت عن العديد من المواقف المحرجة التي تعرضت لها زميلاتها بسبب وجود بائع رجل لهذه الاغراض بالغة الخصوصية.
    أما هدى فترى ان هذه الخطوة ايجابية للغاية وستشجع على التسوق في اجواء من الراحة والطمأنينة.

    عكاظ 06/07/2005

يعمل...
X