إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متعهد مع الشؤون الصحية يوظف سعوديين بـ1000 ريال شهريا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متعهد مع الشؤون الصحية يوظف سعوديين بـ1000 ريال شهريا

    متعهد مع الشؤون الصحية يوظف سعوديين بـ1000 ريال شهريا

    جعفر البحراني- القطيففي مخالفتها الصريحة لنظام العمل والعمال السعودي دأبت شركة متعاقدة مع مديرية الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية على توظيف سعوديين براتب شامل كل البدلات لا يتعدى في أفضل الأحوال1200 ريال فقط مع حرمانهم من التسجيل في التأمينات الاجتماعية وكذلك من تأمين العلاج. وقال الموظفون التابعون للشركة المخالفة (تحتفظ الجريدة باسمها) كحراس أمن في المستشفيات والمراكز الصحية في الشرقية انهم يداومون 8 ساعات يوميا براتب إجمالي من 1000- 1200 ريال شهريا.
    وقال " م. أ. ت" انه يعمل في وظيفة حارس أمن في الشركة منذ 5 سنوات لم يتم خلالها إضافة أي زيادة على مرتبه، مشيرا الى أنه طالب مع مجموعة من زملائه بزيادة مرتباتهم، ولكنهم فوجئوا بكلام رئيسهم القبول بالوضع او ترك العمل ،وعلق " م. أ. ت" قائلا ان حاجتي للعمل تدفعني للتمسك بوظيفتي، مؤكدا أنه من خريجي الثانوية العامة، وقد حاول الحصول على وظيفة أخرى خلال سنوات خدمته في هذه الشركة ولكنه أخفق .
    وقال " م. أ. ت" لا يوجد لدينا تأمين صحي، كما أننا لسنا مسجلين في التأمينات الاجتماعية، ولكننا مسجلون فقط في مكتب العمل والعمال على أننا نعمل في هذه الشركة. وذكر " م. أ. ت" أنه حتى يحصل على خطاب من الشركة لتقديمه للأحوال المدنية عندما انتهت صلاحية بطاقته انتظر مدة 3 أيام حتى يحصل على الخطاب، مشيرا الي أنه وزملاؤه لا يحصلون على حقوقهم إلا بشق الأنفس من الشركة.
    وحول ما إذا كانت لديه صورة من عقد عمله مع الشركة قال ان الشركة لم تسلمهم أي صور للعقد، وإنما أطلعتهم عليه في بداية التحاقهم بالعمل للتوقيع عليه فقط.





    اليوم الاليكتروني 06/07/2005

يعمل...
X