إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شاب يصر على الزواج من فتاة حتى لو كانت مصابة بجنون البقر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شاب يصر على الزواج من فتاة حتى لو كانت مصابة بجنون البقر

    شاب يصر على الزواج من فتاة حتى لو كانت مصابة بجنون البقر
    تسعيني يجري فحص ما قبل الزواج للاقتران بابنة الثامنة عشرة

    مكة المكرمة: خالد الرحيلي
    كشف مدير المختبر وبنك الدم بمستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة الدكتور يوسف خضري لـ "الوطن" مجموعة من الطرائف والغرائب التي شهدها المختبر بين أوساط المقبلين على فحص ما قبل الزواج.
    وأشار إلى أن من أعجب القصص التي واجهته، قصة حدثت مع عجوز في التسعين من عمره يريد الزواج من فتاة عمرها (18 عاماً)، و حين طلب منه الذهاب للمركز التابع له لإجراء الفحص رفض، قائلا: عملت فحصاً في المرة السابقة في المركز الذي تتبع له منطقتي السكنية ولم أوفق في النتيجة، لذلك أريد أن أغير مكان الفحص.
    وذكر الدكتور خضري أنه ذات مرة حضر شاب للمختبر سائلا إن كان يتوجب على خطيبته إجراء نفس التحاليل والفحوصات، فأخبره العاملون بأنه يتوجب على الفتاة أيضا إجراء الفحص، فما كان منه إلا أن قال:"ولكنني سوف أتزوجها حتى لو أظهرت النتائج إصابتها بجنون البقر".
    ومن أغرب المواقف التي مرت بالمختبر - كما يقول الدكتور خضري - أن رجلا جاء لإجراء فحص الزواج لابنه وخطيبته وظهرت نتائج الفحوصات جيدة إلا أن الخطيب طلب من إدارة المختبر تغيير النتيجة إلى (عدم التوافق) وعندما سئل عن السبب رد بأنه لا يريدها وقد تراجع عن الزواج منها لكن لصلة القرابة مع عائلتها لا يستطيع تركها ويريد أن يكون السبب عن طريق التحليل. وفي حكاية أخرى، جاءت امرأة عجوز تمشي على عكاز فسألها المختص: أين ابنتك لإجراء الكشف عليها، فأجابت بأنها تريد الفحص لها هي، ثم ضحكت وهي تقول :" فكرت أرجع لأبو الأولاد، لكن الشيخ المملك طلب مني إجراء الفحص لإكمال عقد إرجاعي لطليقي". ومن المواقف الغريبة أيضا، أن شابا حضر يريد عمل فحص ما قبل الزواج وعند السؤال عن الخطيبة أخرج بطاقة عائلة لامرأة مع 6 بنات مضافات فيها، وعند سؤاله أي فتاة زوجتك، قال هي الأم، والسبب كما يقول الشاب أن زوجها قد توفي ويريد لها ولبناتها الستر. كما أتى شاب للمختبر يسأل عن نتيجة فحص الزواج لأمه، وذات يوم جاء زوجان مضى على زواجهما سنوات ولديهما أطفال ويرغبان في إجراء فحص ما قبل الزواج وعند الاستفسار عن الأسباب قالا "فقط للتأكد من سلامتنا وسلامة أبنائنا". أما أصغر عريس جاء لعمل فحص ما قبل الزواج فكان عمره (15) سنة والخطيبة عمرها (13 ) سنة.
    الوطن 07/07/2005

يعمل...
X