إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لافتة للعوائل وقلة البرامج تحاصران صيف الشباب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لافتة للعوائل وقلة البرامج تحاصران صيف الشباب

    لافتة للعوائل وقلة البرامج تحاصران صيف الشباب

    عبداللطيف العتيبي (الرياض)



    مع بدء الاجازة الصيفية.. تبدأ خطط وبرامج البحث عن قضائها وكيفية استثمار هذا الوقت بالمفيد.. ولكن شباب الرياض يرون ان هذه البرامج لا تلبي طموحاتهم ولا تشبع هواياتهم حيث لا زالت العاصمة تفتقر لبعض المناشط الثقافية والترفيهية على الرغم من الاستعدادات التي وضعتها الجهات المعنية لجذب الاهالي الى قضاء اوقات ممتعة ومفيدة من خلال البرامج المتعددة والمتنوعة.
    ويؤكد الشباب انهم يرغبون البقاء في الرياض خلال عطلة الصيف للاستمتاع بجمالها ولكن يخشون ان يقضون كل اوقاتهم ما بين مقاهي الانترنت والاستراحات في ظل الافتقار للبرامج الجاذبة لهم فكيف يقضي هؤلاء الشباب اوقاتهم.. وما هي طموحاتهم?
    يصف الشاب عبدالمحسن النفيعي الصيف في الرياض بأنه رائع وجميل وسط الاهل والاصدقاء وما يصاحبه من مناسبات الافراح والزواج.. مشيراً الى انه يقضي اوقاته ما بين القراءة وشراء الكتب الثقافية والتنزه لبعض الوقت مع الاصدقاء ولكنه يقول ان اماكن الترفيه محدودة للشباب وليس امامهم غير مقاهي الانترنت والاستراحات وما عدا ذلك فهو خاص للعوائل وينصح النفيعي اخوانه الشباب من عدم السفر للخارج لان الوطن غني وزاخر بما يشبع رغباتهم ويلبي طموحاتهم. ويشكو فايز الحارثي من قلة الانشطة الثقافية والترفيهية للشباب في الرياض قائلا ما يتوفر من مهرجانات تسويقية وغيرها مخصصة للعوائل فقط وليس امام الشباب الا مقاهي الانترنت والكوفي شوب.. فقط. وعن برنامجه الصيفي قال: اقضي النهار في اعمالي الخاصة وفي المساء مع عائلتي واحياناً مع الاصدقاء والزملاء في الاستراحة.
    ويرى الحارثي اهمية ايجاد برامج للشباب لتشجيعهم على البقاء وقضاء اوقات فراغهم داخل الرياض وعلى اسوأ الاحوال داخل ربوع الوطن حتى لا ينصاعوا لاغراءات السفر خارج الوطن حيث المخاطر والمزالق الكثيرة.



    عكاظ 09/07/2005

يعمل...
X