إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ستيني يحصل على شهادة الثانوية العامة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ستيني يحصل على شهادة الثانوية العامة

    متقاعد ويعيل 13 ابناً إضافة إلى زوجتيه وأمه الكفيفة
    ستيني يحصل على شهادة الثانوية العامة

    علي الفيفي
    خميس مشيط: خالد آل مريح
    حصل المواطن علي مسعود قاسم الفيفي، الذي يزيد عمره عن (60 عاما) على شهادة الثانوية العامة من ثانوية الفيصل بخميس مشيط.
    وقد تمكن الفيفي، وهو متقاعد من وظيفته العسكرية منذ عام 1411هـ، ويعيل 13 من الأبناء والبنات إضافة إلى زوجتيه ووالدته الكفيفة، من نيل شهادة الثانوية العامة عام 1425هـ، من خلال التحاقه بالقسم الليلي في ثانوية الفيصل في محافظة خميس مشيط، حيث سبق له أن أنهى دراسة المرحلة الابتدائية عام 1393هـ، من معهد الكفاح في محافظة الطائف، والمرحلة المتوسطة عام 1410هـ، من المتوسطة الرابعة في خميس مشيط.
    وقال الفيفي: إن دافعي للحصول على شهادة الثانوية كان إيماني أن "طلب العلم فريضة على كل مسلم"، وكذلك قناعتي أن ارتفاع مستوى تحصيلي العلمي سيساعدني كثيرا في تربية أبنائي وبناتي التربية الصحيحة وتثقيفهم وحثهم على الجد والاجتهاد.
    وأوضح الفيفي أن المواد الدينية على اختلافها كانت هي الأبسط، بخلاف مواد الأدب والبلاغة واللغة الإنجليزية التي كانت صعبة للغاية، الأمر الذي دفعه إلى مضاعفة جهده للنجاح في هذه المواد، مؤكدا بكل إصرار أنه يريد مواصلة الدراسات الإسلامية في أي جامعة سعودية تقبل نظام الانتساب.
    وأشار الفيفي إلى أنه لم يتخلف في أي يوم من الأيام عن حضور الدروس لنيل شهادة الثانوية، وأنه عانى من سخرية واستهزاء البعض به، بسبب إصراره على مواصلة دراسته، وهو ما أهله لنيل الدرجة النهائية في المواظبة على الحضور بجدارة.
    الوطن 09/07/2005

يعمل...
X