إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكثير من شبابنا يفتقد الطموح والتخطيط للمستقبل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكثير من شبابنا يفتقد الطموح والتخطيط للمستقبل

    الكثير من شبابنا يفتقد الطموح والتخطيط للمستقبل
    سعود العدنان الرياض
    09/07/2005
    إلى رئيس التحرير:
    لا شك أن مجتمعنا يعول كثيرا على فئة الشباب باعتبارهم عماده في الحاضر والمستقبل وهم من يعلق عليهم الأمل في تطور المجتمع وازدهاره وتفوقه.
    ولا بد من الإشارة إلى أن انعدام الهدف والطموح مشكلة يعاني منها الكثير من شبابنا، ولعل من أكبر ما يصدم به في الحياة أن تواجه شابا تجاوز العشرين عاما ولا توجد في حياته أهداف يطمح إلى تحقيقها.
    هذه بالفعل مشكلة أو أزمة ، أزمة انعدام الهدف والطموح لدى نسبة كبيرة من شبابنا، فهمهم منصب على الكماليات والترف على الجوال وزخارف وزينة السيارة وأين سيذهب اليوم للنزهة وإلى غير ذلك من الأمور السطحية الآنية في حياتهم، وقلما تجد شبابا يتطلع إلى المستقبل بنظرة طوح وتحد، شبابا يرسم خطة لمستقبله ويجمع قواه الفكرية والجسمية لتحقيقها والعمل عليها.
    إننا بحاجة إلى نشر الثقافة والتوعية لدى الشباب لرفع درجة وعيهم حول أهمية تحديد الأهداف المستقبلية وتعزيز الطموح لتحقيقها والابتعاد عن الاهتمامات السطحية والتركيز على الأمور الجادة.
    بحاجة إلى إبعادهم عن الأمور الكمالية وتعويدهم على التركيز على الأمور الجادة، فلا شك أنه من المحزن أن تبقى القنوات الفضائية وإكسسوارات الجوال هي الهم الأول للشباب، فتجد أغلب أحاديثهم ومعارفهم منصبة في هذا الموضوع، وشباب مثل هؤلاء لا تحمل أذهانهم أيه طموحات أو أفكار جادة لا أدري ما ذا سيكونون في المستقبل وكيف سيواجهون ظروف ومصاعب الحياة.
    إنني أدعو المفكرين والإعلاميين والإخصائيين الاجتماعيين إلى أن يكون هذا الموضوع من ضمن أولويات اهتمامهم وذلك من خلال العمل بشكل جدي ومكثف بنشر الوعي بين الشباب ورفع وعيهم واهتماماتهم الفكرية والعملية من خلال الأنشطة الثقافية والإعلامية والاجتماعية المختلفة وخاصة الموجه منها للشباب.




    الاقتصادية 09/07/2005

يعمل...
X