إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضحايا المقابلات الشخصية قبل التعيين بالتعليم إلى أين؟!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضحايا المقابلات الشخصية قبل التعيين بالتعليم إلى أين؟!

    ضحايا المقابلات الشخصية قبل التعيين بالتعليم إلى أين؟!

    أكتب من خلال جريدتنا الموقرة (الجزيرة) التي تعتبر حلقة وصل بين المسؤول والمواطن، فمن خلال هذا المنبر الإعلامي أناشد المسؤولين في الوزارة إلى النظر لهؤلاء الخريجين ومستقبلهم ممن لم يجتازوا هذه المقابلة الشخصية - وهم كثر للأسف - وأنا منهم، حيث تفاجأت (كما تفاجأ غيري من طلاب اللغة العربية) بعدم اجتيازي ومن معي هذه المقابلة، ولاسيما أن خروج نتائج هذه المقابلات تزامن مع اختبارات الطلاب المتوقع تخرجهم لهذه السنة وأنا منهم، مما تسبب لهم ضغوطا نفسية، وضعفا في عزائمهم إزاء الاختبارات.
    فحكومتنا الرشيدة - سددها الله - تعمل جاهدة لتوظيف الشباب السعوديين والقضاء على البطالة.
    لذلك أرى كما يرى غيري النظر في موضوعنا هذا وفي مستقبل الشباب الخريجين أمثالي، الذين يتطلعون إلى مستقبل مشرق، وهم الذين أخذوا على أنفسهم عهداً لخدمة الدين والوطن. فالطالب بعد اكتسابه لوثيقة التخرج يعد مؤهلاً للتدريس لأنه تعلم ومارس التدريب الميداني (التطبيق) في المدارس، واجتيازه له دليل على صلاحيته للتدريس، فما الحاجة إذاً لوضع مثل هذه المقابلات..؟!
    لذا أناشد المنصفين الغيورين لدراسة هذا القرار الدراسة الكافية والتفكير جيداً في عواقبه وفي مستقبل الشباب الخريجين، حيث لم يشكُ أحد من الناس المعلمين - تربوياً - الذين سبقونا إلى التدريس وعملوا فيه سنين طويلة إلى الحاجة لوضع مثل هذه المقابلات الشخصية.
    فنحن لا نحب لأحد من أبناء هذا الوطن المعطاء بعد اكتسابه لوثيقة التخرج التي تؤهله للتدريس الجلوس والفراغ والبطالة سنين نتيجة مقابلة لا تتجاوز الربع ساعة، وإلا يعتبر هذا طعناً في الوثيقة.
    وأخيراً آمل من المسؤولين جزاهم الله خيراً وسدد على الخير خطاهم أن يفعلوا بنا ما يحب أن يفعله الله بهم.
    خالد محمد العنقري- الزلفي



    الجزيرة 10/07/2005

يعمل...
X