Announcement

Collapse
No announcement yet.

المصير الغامض ينتظر الناجين من معارك العراق

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المصير الغامض ينتظر الناجين من معارك العراق

    الاسر تلقت العزاء رغم عدم التيقن من المكالمات المجهولة
    المصير الغامض ينتظر الناجين من معارك العراق

    صالح الفهيد (الدمام)


    رغم انه ليس بوسع أي اسرة لديها ابن سافر للقتال في العراق ان تتأكد من صحة المكالمة الهاتفية الغامضة التي تتلقاها وتحمل خبر مقتله في معارك هناك.. الا ان باب العزاء بات يفتح بين وقت وآخر في بعض المناطق بعد اسابيع قليلة من مكالمة عدد من الشباب السعودي لاسرهم بوصولهم الى العراق.وفي وقت تشكك فيه بعض المصادر الامنية في مصداقية بيانات التنظيم الارهابي عن مقتل بعض عناصره التي نشر قائمة باسمائهم وذلك عطفاً على التجارب السابقة في الاخبار الكاذبة عن مقتل بعض القياديين والهادفة لمحاولة تضليل الاجهزة الامنية والاستخباراتية التي تطاردهم.. ما زال الخلاف قائماً حول عدد السعوديين الذين يقاتلون في العراق اذ رجحت مصادر حكومية عراقية ان يكونوا بالمئات (قتل بعضهم في عمليات عسكرية وقبض على آخرين) فيما يزعم تنظيم القاعدة الارهابي العدد بالآلاف الا ان المتحدث الامني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي اشار الى ان عددهم قليل.وكان سمو وزير الخارجية الامير سعود الفيصل سبق ان صرح بان المملكة تنتظر من الحكومة العراقية موافاتها بقوائم السعوديين ممن قبض عليهم في العراق.واشارت مصادر حكومية عراقية الى ان جميع الاجانب المسجونين بما فيهم السعوديون سيقدمون للمحاكمة وليست في حسابات الحكومة العراقية تسليمهم لبلدانهم, كما استبعدت فرضية ان يشمل هؤلاء السجناء العفو العام الذي وعد به رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري.
    الا ان المحامين السعوديين الذين اوكلت لهم بعض الاسر مهمة الدفاع عن ابنائهم المسجونين في العراق يأملون في ان يكون العفو شاملاً ولايستثنى غير العراقيين.
    من هنا فان المصير الغامض ينتظر البقية ممن لم يعلن عن اسمائهم ضمن القتل, سواء الطلقاء او المقبوض عليهم في السجون العراقية.
    ومن لم يقتل بالعراق سيعود في نهاية المطاف ليرفع السلاح في بلاده تماماً مثلما فعل (العائدون من افغانستان) والذي يشكلون غالبية المتورطين في جميع العمليات الارهابية والاجرامية الاثمة التي شهدتها البلاد.

    عكاظ 11/07/2005

Working...
X