إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نراقب تحركات الفقيـه والمسعري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نراقب تحركات الفقيـه والمسعري

    القائم بالأعمال البريطاني لـ (عكاظ ) :
    نراقب تحركات الفقيـه والمسعري

    عبدالله العريفج - الرياض


    اكد القائم بالاعمال البريطاني في المملكة باري لوين ان سلطات بلاده تراقب عن كثب تحركات عناصر مشبوهة من امثال المغربي الجربوزي والسعوديين سعد الفقيه ومحمد المسعري.
    وقال في حديث مع (عكاظ) هو الاول لدبلوماسي بريطاني رفيع بعد تفجيرات لندن ان قوانيننا صارمة وقوية جدا لمكافحة الارهاب ونتخذ اجراءات اكثر صرامة اذا ما انتهكت هذه القوانين.. مبينا انه لايوجد اي جهاز مخابراتي او امني يمكنه حماية بلاده من هجمات ارهابية مائة بالمائة.
    عبر لوين عن الامتنان للمملكة قيادة وحكومة وشعبا لمواقفها وتعاطفها مع الشعب البريطاني فيما تعرض له من احداث مشيرا الى ان التعاون الامني بين الرياض ولندن مستمر ووثيق في مكافحة الارهاب.
    والى نص الحديث.
    *ماهو انعكاس موقف المملكة من احداث لندن الاخيرة على الحكومة البريطانية?
    **نحن نشعر بالامتنان لاصدقائنا السعوديين ومواقفهم وتعبيرهم عن الدعم وتعاطفهم معنا.. نشعر بالامتنان للشعب السعودي الكريم وكل من يمثل حكومة المملكة.. نحن نعلم ان الاسلام دين السلام مثله مثل الديانات الاخرى وان المسلمين يمقتون هذه الاعمال الارهابية.. وكما قال توني بلير رئيس الوزراء وأكد ان هذه العمليات الارهابية ليست فقط موجهة ضد بريطانيا ولكنها موجهة لجميع الامم والبلدان.. الارهابيون يروعون الناس وجميع الجاليات ويهاجمون جميع الديانات.. نحن نتعاون بشكل كبير جدا في الحرب ضد الارهاب.
    *ذكر سمو وزير الداخلية ان المملكة ابدت تعاونا مع بريطانيا فيما يتعلق بتبادل المعلومات خصوصا ان الجهة التي زعمت وقوفها وراء التفجيرات تنظيم القاعدة.. كيف تعلقون? وهل تلقيتم بالفعل معلومات سعودية في هذا الاطار?
    **يوجد تعاون امني وثيق بين المملكة وبريطانيا.. ان التعاون بين السلطات الامنية مستمر في كلا البلدين.
    *يرى البعض ان وجود عناصر داعمة للارهاب من امثال المغربي الجربوزي حرا طليقا في بريطانيا والسعوديين الفقيه والمسعري, يغذي عناصر الارهاب فهل من اجراءات قانونية بريطانية في حق هؤلاء كاعادتهم لبلدانهم مثلا?
    **نحن لانعلق على حالات فردية ولكن يوجد في بريطانيا قوانين صارمة وقوية جدا لمكافحة الارهاب وتطبق هذه القوانين بشكل قوي وصريح وعادة ماتتخذ اجراءات صارمة اذا انتهكت هذه القوانين وان السلطات المعنية في بريطانيا تراقب الموقف عن كثب.
    *اي موقف?
    **موقف تصرف هؤلاء الاشخاص
    *يعني هم تحت الرقابة?
    **نعم تحت الرقابة.
    * هل اعتقلت بريطانيا اي مشتبه على خلفية التفجيرات وهل ماحدث سينعكس سلبا على علاقات بريطانيا بالعرب والمسلمين?
    **التحقيقات مستمرة ولكنها ستأخذ بعض الوقت وجميع الاحتمالات قائمة ومفتوحة على اساس ان هناك تحريات والتحقيقات مستمرة على جميع المستويات.
    وكلنا نعلم انه ربما تتم عملية ارهابية الى غاية الخميس الماضي لكن الشرطة في بريطانيا نجحت في حماية البلاد من اي هجوم نعرف جميعا من واقع خبراتنا وخبرات الاخرين انه لايوجد اي جهاز مخابراتي او امني يمكن ان يحمي البلد 100%.
    وبالنسبة لعلاقاتنا بالعرب والمسلمين فمثل هذه الاحداث لا تؤثر عليها بأي شكل من الاشكال.

    عكاظ 12/07/2005

يعمل...
X