إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رفض إدراج قيادة المرأة للسيارة ضمن جدول أعمال المجلس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رفض إدراج قيادة المرأة للسيارة ضمن جدول أعمال المجلس

    رفض إدراج قيادة المرأة للسيارة ضمن جدول أعمال المجلس
    أعضاء الشورى يتوقفون عن العمل لمدة 45 يوما
    الرياض: سوسن الحميدان
    رفض عدد من أعضاء مجلس الشورى إدراج موضوع قيادة المرأة ضمن جدول أعمال الجلسات التي سيعقدها المجلس يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل، لمناقشة سبعة مواضيع.


    ويأتي ذلك فيما ستعقد آخر جلسات المجلس وعددها أربع جلسات الأسبوع المقبل، على أن يبدأ الأعضاء بنهاية دوام الأثنين المقبل عطلتهم السنوية التي تستمر 45 يوما. ومن المقرر أن ينهي مجلس الشورى آخر جلساته للعام الحالي بمناقشة عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال والمختصة بعدد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

    وأوضح لـ"الشرق الأوسط" فهد الجوير من إدارة العلاقات العامة والإعلام في المجلس، أن الجلسات ستكون على مدار يومين حيث سيتم يوم الأحد مناقشة أربعة مواضيع أولها التصويت على التوصيات الإضافية حول تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مشروع نظام تعرفة الطيران المدني والموضوع الآخر استكمال التصويت على التوصيات الاضافية حول تقرير لجنة الشؤون التعليمية بشأن التقرير السنوي ومشروع اتفاقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في مكافحة الارهاب ووجهة نظر اللجنة حول ملحوظات الاعضاء حول موضوع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

    اما ما سيتم مناقشته ليوم الاثنين ـ حسب الجوير ـ فسيكون عن وجهة نظر الاعضاء حول خطط التنمية الشاملة والموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومات الدول الاعضاء في مجموعة العمل المالي في منطقة الشرق الاوسط في مكافحة غسيل الاموال وطلب الموافقة على اتفاقية في المجال القضائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كازاخستان ومناقشة مذكرة التفاهم بين وزارة الخارجية السعودية وجمهورية اوزباكستان. واضاف ان اعضاء المجلس سيتوقفون عن الاجتماع وذلك في اجازة لمدة 45 يوما تنتهي مع بداية العام الدراسي المقبل ليعادود الاعضاء نشاطهم داخل المجلس بعد ذلك.

    وحول الضجة التي صاحبت ما طرحه الدكتور محمد آل زلفة عضو مجلس الشورى حول قيادة المرأة للسيارة، ذكر الجوير ان الورقة المطروحة لم تكن على جدول الاعمال وانها كانت مطروحة للموافقة عليها لوضعها على جدول الاعمال لمناقشتها ولم تتم مناقشتها لعدم موافقة الاعضاء على ادراجها داخل جدول الاعمال.

    وعن الاستعانة بالاستشاريات خلال الجلسات بين بأن ذلك عادة ما يتم اذا ما دعت الحاجة في القضايا التي تخص المرأة كالتوظيف وغلاء المهور ولا توجد خطة حالية لايجاد لجنة استشارية نسائية دائمة لدى المجلس وربما قد يكون ذلك مستقبلا اذا رأت الادارة العليا ضرورة وجود ذلك.

    الشرق الاوسط 13/07/2005

يعمل...
X