إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رفض 484 براءة اختراع ومنح 96 للشركات والأفراد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رفض 484 براءة اختراع ومنح 96 للشركات والأفراد

    رفض 484 براءة اختراع ومنح 96 للشركات والأفراد
    محمد عبيد من الرياض
    14/07/2005
    رفضت الإدارة العامة لبراءات الاختراع في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية 484 براءة اختراع تقدم بها عدد من الأفراد والشركات السعودية والأجنبية، ومنح آخرون 96 براءة، وذلك خلال الفترة من 5/5/1425هـ وحتى 19/7/1425هـ. وأوضح شايع بن علي الشايع المشرف على الإدارة العامة لبراءات الاختراع في المدينة أن أسباب رفض بعض براءات الاختراع تعود لعدم رغبة طالب البراءة في متابعة طلبه، أو أن الاختراع مخالف لشروط منح براءات الاختراع المعروفة، مثل أن يكون الاختراع غير جديد، مشيرا إلى أن صاحب الطلب يعطى فرصة للرد على ملاحظات الإدارة خلال فترة تمتد ثلاثة أشهر، وفي حال عدم رده يرفض طلب البراءة.
    وأشارت الإدارة في العدد العاشر من نشرتها الدورية التي تصدر كل أربعة أشهر، أنه تم تعديل اسم ملكية براءة اختراع واحدة، وتعديل بيانات براءة اختراع واحدة، إضافة إلى تغيير في ملكية ست براءات اختراع ممنوحة لشركات أجنبية، وتعديل اسم وكيل ثلاث براءات اختراع وذلك من سعود بن محمد الشواف إلى ناصر بن علي كدسة.
    وقال المشرف على الإدارة إنه يمكن الاعتراض بشأن رفض براءات الاختراع، خلال فترة مفتوحة أمام لجنة النظر في الدعاوى بشأن براءات الاختراع في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، التي تم تعيين أعضائها من خارج المدينة بقرار من مجلس الوزراء. من جهة أخرى، أعلنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، قائمة الأجناس النباتية التي تتم حماية الأصناف النباتية الجديدة لها في المملكة، وذلك تنفيذاً لأحكام المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام براءات الاختراع والتصميمات التخطيطية للدارات المتكاملة والأصناف النباتية والنماذج الصناعية. وتضمنت قائمة الأجناس 15 جنساً نباتياً هي: القمح، الشعير، البرسيم، نخيل التمر، البطيخ، العنب، البطاطس، الخيار، الذرة، البصل، الطماطم، الخوخ، المشمش، الكوسة والقرع، الورد. وتنص المادة 24، على أن تقوم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في الإدارة العامة لبراءات الاختراع على حماية خمسة عشر جنساً في السنة الأولى من تطبيق النظام، وتصدر قائمة بها ويتم إدراج أصناف جديدة في كل عام حسب الحاجة والمقدرة.




    الاقتصادية 14/07/2005

يعمل...
X