إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تسجيل 63 واقعة انتحار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تسجيل 63 واقعة انتحار

    تسجيل 63 واقعة انتحار
    ارتفاع نسب الحالات الجنائية في مركز الطب الشرعي بالرياض

    الرياض: حمود الزيادي
    أكد مدير إدارة مركز الطب الشرعي وشؤون الوفيات في الرياض علي القحطاني لـ"الوطن" ارتفاع نسبة الحالات الجنائية التي يباشرها المركز بمنطقة الرياض خلال الأعوام الثلاثة الماضية بمعدل سنوي يبلغ 23%، مشيراً إلى أن أكثر المناطق تسجيلاً للاعتداءات الجنائية، هي التي يغلب عليها أبناء البادية.
    وأرجع القحطاني تلك الملاحظة إلى قوة ردة الفعل بين المتخاصمين في أمور خلافية اجتماعية أو مالية تبدو أحياناً بسيطة وبعضها مضى عليه نحو 40 عاماً غير أن تحفيز المجتمع المحيط لروح الانتقام يؤدي لنشوب مثل تلك الحوادث التي تنتهي بالقتل، ويحدث بعضها لأفراد من داخل الأسرة ذاتها. وأكد أن المعدل العمري للحالات الجنائية التي جرى مباشرتها تتراوح بين 20 و40 عاماً.
    وأظهر أحدث تقرير سنوي لمركز الطب الشرعي في الرياض تسجيل 305 حالات عاينها المركز خلال عام مضى من بينها 111 حالة قتل و63 انتحار بلغت أعداد السعوديين في حالات القتل 62 حالة من بينها 58 ذكراً و4 إناث فيما كانت أعداد السعوديين المنتحرين 17 حالة جميعهم ذكور. ويتراوح المعدل العمري لحالات الانتحار بين 30 و50 عاماً.
    وأوضح القحطاني أن أبشع الحالات التي وردت إلى المركز حالة انتحارية جنائية مزدوجة حيث أقدم مواطن على قتل أبنائه وزوجته ثم قتل نفسه بعد ذلك.
    ويغطي مركز الطب الشرعي في الرياض المنطقة الواقعة من حدود الزلفي شمالاً إلى حدود محافظة وادي الدواسر جنوباً ومن حدود محافظة عفيف غرباً إلى حدود موقع الوسيع على الطريق المؤدي إلى المنطقة الشرقية.
    الوطن 16/07/2005

يعمل...
X