إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البريطانيون يشيدون بمهرجان الأيام السعودية بمانشستر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البريطانيون يشيدون بمهرجان الأيام السعودية بمانشستر

    البريطانيون يشيدون بمهرجان الأيام السعودية بمانشستر

    واس - مانشستر

    واصل مهرجان الايام السعودية المقام حاليا فى مدينة مانشستر البريطانية فعالياته ونشاطاته بحدائق هيتون بارك لليوم الرابع على التوالى بمشاركة الالاف من الزوار. والتقى صاحب السمو الملكى الامير تركى الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين فى المملكة المتحدة وايرلندا ضيوف المهرجان من الرسميين والزوار والطلبة الذين توافدوا على اروقة وعروض المهرجان .

    وقام حوالى الف طالب وطالبة بزيارة المهرجان من اكثر من عشرين مدرسة من مدينة مانشستر مع مرافقيهم وذلك وفق البرنامج المعد من سفارة خادم الحرمين الشريفين فى المملكة المتحدة الذى يهدف الى جذب اكبر عدد ممكن من اطياف المجتمع فى المدينة ومحيطها .

    وطاف الاطفال ومدرسيهم والضيوف باقسام المعرض المختلفة وتعرفوا عن قرب على جوانب عديدة من حياة الشعب السعودى وثقافاته الغنية والمتنوعة فيما ظل المسرح على الهواء يقدم العديد من نماذج الفن الشعبى ورقصات مناطق المملكة المختلفة . وتم تقديم عروض للحيوانات المختلفة وكيفية قيام الصقور باصطياد فريستها من الطيور ثم تم تقديم عرض للخيول العربية الاصيلة والجمال وكلاب الصيد ونال العرض اعجاب الاطفال وصفقوا له طويلا .

    وتجاوب الزوار وخاصة الاطفال مع الموسيقى والرقصات الشعبية وصعدوا الى خشيبة المسرح وشاركوا الفرقة السعودية مما يمثل اول الملامح لنجاح هدف مهرجان الايام السعودية بمدينة مانشستر الذى نظمته سفارة خادم الحرمين الشريفين فى المملكة المتحدة .

    وعبر الزوار عن سعادتهم البالغة بالتعرف على انواع عديدة من الثقافة وفنون النحت والتلوين والغزل واعمال الفخار ونقوش الحناء وازياء وتقاليد الزواج وقالوا انها تجربة فريدة تمنوا ان تتكرر حتى تتاح لهم الفرصة للتعرف على المزيد من ثقافة وعادات وتقاليد الشعب السعودى مشيرين الى ان المهرجان غير كثيرا من الصورة التقليدية التى كانت فى اذهانهم .

    المدينة 16/07/2006

يعمل...
X