Announcement

Collapse
No announcement yet.

فاجأ حضور ندوة "فحص ما قبل الزواج" في مكة بصعوده المسرح

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فاجأ حضور ندوة "فحص ما قبل الزواج" في مكة بصعوده المسرح

    فاجأ حضور ندوة "فحص ما قبل الزواج" في مكة بصعوده المسرح
    شاب يتحدث عن معاناته وأشقائه مع أمراض الدم الوراثية


    الدقنان على خشبة المسرح يروي تجربته


    مكة المكرمة: خالد الرحيلي
    فاجأ شاب مصاب بمرض الثلاسيميا (تكسر الدم) حضور ندوة كانت تتناول فحص ما قبل الزواج في مكة المكرمة بصعوده خشبة المسرح ليشرح للحضور معاناته وأشقائه مع الأمراض الوراثية التي قال إنها انتقلت إليهم جراء حمل الأم والأب لهذا المرض دون إصابتهما به.
    وأضاف ماجد الدقنان أن هذا المرض الذي يعاني منه أيضا شقيقه وشقيقته يتطلب منه زيارة المستشفى في كل شهر لنقل كميات كبيرة من الدم. موضحا أن الدم المنقول يحتوي على كميات إضافية من عنصر الحديد مما يضطره إلى حقن نفسه يوميا بمادة تحت الجلد تقوم بتكسير وتذويب هذه الكميات، خوفا من خطورة ارتفاع هذه الكميات في الأعضاء الداخلية من كلى وكبد، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسكري أيضا.
    وروى ماجد الذي كان يتحدث في سوق الحجاز بمكة مساء الأربعاء الماضي قصة اكتشاف الإصابة ذاكرا أنها كانت مبكرة على عكس أخيه الأكبر الذي لم يلاحظ أحد وجود هذه الأمراض الوراثية عنده مبكرا مما عرضه لمضاعفات كبيرة وخطيرة.
    وذكر ماجد ذو الخمسة والعشرين عاما: أختي الصغرى أيضا تعاني من نفس المشكلة بإصابتها بأمراض الدم الوراثية وتتعاطى نفس العلاج، نحن في المنزل ثلاثة أشقاء نعاني من تلك الإصابات وهي تسبب لنا إرهاقا شديدا وإعياء، فأنا لا أستطيع أن أبذل مجهودا بدنيا كما يفعل الشباب ممن هم في سني.
    وقال ماجد لقد نصحني الطبيب بألا تكون شريكة حياتي هي الأخرى تعاني من نفس المرض وإلا ولد لنا أطفال يحملون المرض ويعانون من نفس ما أعاني.
    الوطن 17/07/2005

Working...
X