إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد الملابس الضيقة وحف الحواجب وصبغ الشعر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد الملابس الضيقة وحف الحواجب وصبغ الشعر

    بعد الملابس الضيقة وحف الحواجب وصبغ الشعر

    الأمهات والزوجات يقحمون الشباب في عالم الموضة

    ليلى المزعل - القطيف الثوب التقليدي لم يسلم من التطريز

    ملابس غربية تجذب اهتمام الشباب

    الخياطون يتسابقون على خطوط الموضة

    بعد حف الحواجب وصبغ الشعر وارتداء الملابس الضيقة لجأ بعض الشباب الى موضة جديدة وتقليعة حديثة وهكذا حول حالهم في البحث عن كل ماهو جديد ولافت للانظار (اليوم) استطلعت آراء عدد من الشباب لمعرفة آرائهم في مسألة انحراف بعضهم نحو كل ما هو جديد في عالم الموضة.

    كعب عال
    اشرف سمير شاب في العشرينات يقول أحرص هذه الفترة على اقتناء كعب عال لان هذه موضه دارجة وأن أعشق اتباع الموضة وتتبع كل الخطوات الحديثة في عالمنا وخاصة المترتبطة بالملابس والاكسسوارات الرجالية وأضاف: لا أعشق الروتين والثبات على مستوى واحد في اختياري لملابسي سواء كانت الصيفية او الشتوية منها ويقول بدر عبدالمنعم وهو يتحدث بكل ثقة ارتدي بشكل دائما الشورت والملابس الخفيفة خاصة اذا كانت بدون أكمام وأعشق الجينز ولا أستغرب أن يرتدي بعض الشباب ملابس لا تتوافق مع اذواق الآخرين ولكل شخص ذوقه وطريقته في اختيار ملابسه ولا يحق للآخرين التدخل في هذا الامر فلكل شخص حريته في كل ما يختار.
    الثوب والغترة
    يؤكد رضا إبراهيم على ضرورة الالتزام بالزي التقليدي ويقصد بذلك الغترة والعقال حيث يقول: من الجميل ان يلتفت الشباب الى اهمية ارتداء الزي الرسمي والذي يتوافق مع العادات والتقاليد الى تربينا عليها، في حقيقة الأمر يستغرب أصدقائي من قيامي بارتداء الغترة والعقال بشكل دائم خاصة في فصل الصيف فمعظم المقربين مني حريصون على ارتداء (البناطيل الجينز) والقبعات في الصيف ولكني اختلف عنهم لانه يحاكي التراث وهذا لا يعني انني لا أتابع الموضة وأحدث خطوطها وما يطرح فيها ولكن لا يشترط ان انحرف مع كل التوجهات الشبابية دائما فانا لا ارتدي الا ما يتوافق مع (مزاجي) وقناعاتي الشخصية.

    حرية شخصية
    يرى فوزي جابر ان طبيعة الصيف والاجواء الساخنة التي نعيشها حاليا تستدعي ارتداء ملابس بمواصفات معينة وهذا الامر ليس حكرا على النساء فقط ولذا يميل الشباب لارتداء الملابس الخفيفة والشورتات لكي يستطيعوا التكيف مع الاجواء المحيطة بهم! اما عبدالله مرزوق فقد كان له رأي مختلف حيث قال: لن أسمح لابنائي باتباع طريقة اقتناء الشباب بعض الملابس التي لا تتوافق مع مجتمعنا المحافظ والعادات التي تربينا عليها فسوف انصحهم بالالتزام بكل ما هو متوافق مع الازياء المرتبطة بعاداتنا وتراثنا الاصيل. وكان (لمهدي. ع) رأي آخر حيث كشف أنه يستعين بامه لاختيار ملابسه ويحرص على مرافقتها في السوق لانجاز هذه المهمة ويقول إن الذي دفعه لذلك إلمام والدته باحدث ما يطرح في الموضة خاصة في الملابس ويتجه (ابو فتون) الى نفس الامر حيث يقول: زوجتي تختار ملابسي بنفسها وأعتقد أن هذا الامر طبيعي لانه من أبسط مظاهر الحياة الزوجية القائمة على الشراكة في كل شيء.





    اليوم الاليكتروني 19/07/2005

يعمل...
X