إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هكذا تكون سعودة الوظائف؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل هكذا تكون سعودة الوظائف؟

    هل هكذا تكون سعودة الوظائف؟

    فيصل البركاتي

    كيف نسعود الوظائف والأعمال؟ سؤال مهم لكل مواطن سعودي ويهم كل مسؤول وقبل ان استرسل في مقالي أقول هل مسؤولية السعودة فقط على مكتب العمل؟ اليس المواطن مسؤولا؟ اليس صاحب الشركة والمؤسسة ايضا مسؤولا؟.

    ايها الاعزاء القراء لقد اضحكني كثيرا إعلان نشر في إحدى الصحف المحلية ومحتفظ بقصاصة الإعلان. الإعلان ينص بأن مؤسسة صحافية كبرى ترغب بتعيين عدد من الموزعين للعمل لديها بدوام جزئي سبعة أيام بالاسبوع في الفترة الصباحية من الساعة 30ر3 صباحا حتى 30ر7 صباح بمكافأة شهرية 1200 ريال بالشروط التالية ان يحمل الجنسية السعودية والعمر ما بين 20 إلى 40 سنة يمتلك سيارة خاصة لديه بطاقة أحوال أو إقامة نظامية ورخصة قيادة سعودية، تحمل ضغط العمل تفرغ يومي .. الافضلية للسعوديين؟. هل هكذا تكون السعودة، المكافأة 1200 ريال ولديه سيارة من اجل ان يوزع الصحف والمجلات بسيارته فكم سيصرف على السيارة من البنزين؟ شيء مضحك جدا هل تريد هذه المؤسسة ان يكون السعودي يعمل مجانا وهي التي تكسب أم مثل ما يقول المثل الشعبي (طرده بأدب) وبكذا تقول المؤسسة انه لم يتقدم أي سعودي لهذه الوظائف ولأجل ذلك نبحث عن العمالة الأجنبية وبلاش السعودي خليه يقعد عاطل احسن بكذا نجيب عمالة اجنبية هل تريد هذه المؤسسة البطالة للفرد السعودي. فالمفروض على مكتب العمل ومن له علاقة عندما يرى مثل هذا الإعلان استدعاء صاحب المؤسسة أو مديرها ومناقشته على المكافأة 1200 ريال كيف سيصرفها الموظف السعودي وكم راتب المدير لهذه المؤسسة فما دام الموزع يستلم 1200 ريال فمن المفروض الا يزيد راتب المدير عن 2000 ريال! يا مكتب العمل لماذا لا يناقش صاحب المؤسسة بكل عقلانية وأنا واثق بأن هناك اجابات كثيرة وعليها استفهام؟!.

    المدينة 19/07/2005

يعمل...
X