إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسرة تلزم شابا بتسجيل ابنتها في الكلية كشرط للزواج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسرة تلزم شابا بتسجيل ابنتها في الكلية كشرط للزواج

    أسرة تلزم شابا بتسجيل ابنتها في الكلية كشرط للزواج

    المدينة المنورة: يسرى مكي
    كاد معدل دراسي متدن لفتاة أن ينهي حلمها بالزواج عقب خطبة دامت ثلاث سنوات بعد أن ألزمت أسرة الفتاة خطيبها الشاب بضرورة تسجيلها في إحدى الكليات كشرط أساسي للموافقة على زواجه بها.
    وكان الخطيب المنكوب قد اصطدم بمعدل خطيبته الذي لم يتجاوز 70% ولم يقترب حتى من السقف الأدنى للقبول في الكليات الحكومية، وزاد الطين بلة، على حد تعبير العريس المنتظر، عدم امتلاك الأخير ثمن الدبلومات السابحة ضد تيار الاقتصاد الأسري المعقول، وهي الدبلومات التي بدا أنها لا ترضي طموح الأسرة التي تتطلع إلى حصول ابنتها على البكالوريوس.
    وقال الشاب (ن، ع) ابن الخامسة والعشرين عاما إن البحث قد أضناه بين الكليات، واستنفار الوساطات، في سبيل تحقيق شرط أسرة خطيبته، مضيفا أنه ظن، بعد أن اكتشف تعجيزية الشرط، أنه قد يكون قوبل برفض دبلوماسي من الأسرة، جاء على مثل صورة ذلك الشرط. إلا أن القصة، التي بلغت ذروتها أثناء فترة التقديم لكليات البنات، سارت نحو نهاية سعيدة، بعد أن أوحت الخطيبة لخطيبها، عبر وسيط أسري، بأنها لا تنوي الدراسة هذا العام وأن الأمر برمته يعنيهما وحدهما، على أن يتم التفاهم بشأنه وجها لوجه بعد أن يتحقق حلم الاثنين بالزواج.


    الوطن 25/07/2005

يعمل...
X