إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

امسك «رقبة» الخزان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • امسك «رقبة» الخزان

    عبدالعزيز السويد - الحياة

    معظم وحداتنا السكنية إن لم يكن كلها تحوي خزان مياه أرضي، وهو أول ما يتم تشييده عند البناء، بسبب أن امدادات المياه في غالب الأحياء غير مستمرة وتتم بالتناوب، فلا بد من مخزون ماء.


    الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي قال: «إن أول مصادر تسربات المياه في المنازل والتي قد يغفل عنها أصحابها تأتي من رقبة الخزان، وهي الجزء الفاصل بين العوامة وفتحة الخزان، تتعطل العوامة ويحدث تسرب من دون ظهوره على السطح، يكتشف صاحب المنزل أن هناك استهلاك أكبر وفاتورة أضخم من دون معرفة السبب!

    رئيس الشركة تحدث عن ذلك في لقاء بديوانية جمعية كتاب الرأي حضره عدد من الزملاء الذين طرحوا عليه وعلى زملائه من مسؤولي الشركة الكثير مما يشغل المواطنين مع تضخم فواتير المياه أو عدم توافر مياه من الشبكة لبعض الأحياء والمناطق.

    وقال الموكلي أيضاً ان «الشركة» تواجه مشكلة عدم تحديث بيانات الكثير من العملاء من خلال فرعها الإلكتروني، في حين طالبه الكتّاب بتحديث وتطوير الفرع الإلكتروني ليكون أكثر سهولة، كما تم طرح العديد من القضايا في هذا الشأن ولمست تفهماً ومحاولةً لمساعدة المواطنين، وإذا كنت تواجه زيادة في الاستهلاك غير معروفة لديك امسك برقبة الخزان وتأكد أنها سليمة.

    وارتفاع الفواتير له أسباب أولها ارتفاع التعرفة يليه التسربات أو زيادة الاستهلاك أو قراءات خاطئة وتراكم فواتير، أسباب لا يمكن تحديدها على الوجه الأكيد إلا بالتواصل مع الشركة التي عليها واجب أن يكون التفهم والإرشاد مع المساعدة عنوانا لتعاملها مع المواطنين.

يعمل...
X