إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لقاء سري يجمع بين وفد ديني سعودي وحاخامات يهود في أمريكا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لقاء سري يجمع بين وفد ديني سعودي وحاخامات يهود في أمريكا

    (واشنطن دي سي – 1 مارس 2005) ... نشر المعهد الأمريكي للسلام أمس الأثنين خبر الزيارة السرية التي قام بها وفد سعودي مكون من العديد من رجال الدين السلفيين الى أمريكا واللقاء السري الذي عقدوه مع حاخامات من اليهود الأمريكيين.



    وعقد اللقاء يوم الخميس 16 ديسمبر الماضي بمقر معهد السلام في واشنطن العاصمة. وتكون غالبية الوفد السعودي من أساتذة في جامعة الأمام محمد بن سعود، أكبر جامعة سلفية في العالم، بقيادة الدكتور سليمان الجار الله، وعضوية كلا من الدكتور حمد الماجد، ، الدكتور إبراهيم الجوير، الدكتور إبراهيم عبدالله الصدعان، بالإضافة الى الدكتور عبدالله الحميد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الملك سعود.



    وتشكل وفد الحاخامات من الحاخام الدكتور مارك جوبن من جامعة جورج مايسون الأمريكية، والحاخام روبرت أيسان من جامعة جورج واشنطن، والحاخام بوب كارول من مؤسسة ايدا، والحاخام ياكوف ترافيس من كلية سيجل للدراسات اليهودية، والحاخام سال بيرمان من مؤسسة ايدا، والحاخام جيري سيروتا من معبد شالوم، و لاري لوينثال من الجمعية اليهودية الأمريكية، والحاخام جاك بيلر من معبد كمب مل، والحاخام بروس أفت من معبد أدات ريام، والدكتور لندزي كابلان من جامعة جورج تاون بواشنطن.



    ولم يكشف المعهد عن تفاصيل اللقاء والذي أستمر لمدة يوم كامل، وربما يكون الأول من نوعه أيضا.



    وكان الدكتور ديفيد سموك العامل بمعهد السلام الأمريكي كان قد طلب من الحكومة السعودية السماح لمجموعة من رجال الدين المسيحيين واليهود الأمريكيين بزيارة السعودية واللقاء مع أقرانهم السعوديين، لكن الحكومة السعودية ردت بان عرضت إرسال وفدا دينيا سعوديا إلى أمريكا كخطوة أولى. الجيدر ذكره ان الوفد السعودي السلفي التقي أيضا بالعديد من رجال الدين المسيحيين وبشكل سري أيضا.



    وسبق اللقاء السري موجة التطبيع بين الحكومات السنية العربية وإسرائيل، والذي أدى لعودة السفيرين المصري وألأردني الى تل أبيب، وتوسيع العلاقات الأقتصادية مع اسرائيل عبر أتفاقية الكويز واتفاقية الغاز المصرية الإسرائيلية، وزيارة وزير التربية الإسرائيلي الى دولة قطر، وزيارة رئيس المخابرات الليبية الى اسرائيل، وزيارة المسؤول الأمارتي محمد العبار الى إسرائيل، ولقاءات إسرائيلية مع حكومة البحرين، ودعوة رئيس الوزراء الأسرائيلي بشكل رسمي الى تونس.



    وتم ترتيب الزيارة بمساعدة الدكتور عبدالعزيز سعيد الأستاذ في الجامعة الأمريكية في واشنطن والذي يدير برنامجا حول الأسلام ويتلقى تمويلا سعوديا.


    موقع معهد السلام الأمريكي

    www.usip.org

    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: لقاء سري يجمع بين وفد ديني سعودي وحاخامات يهود في أمريكا

    مرحبا .....

    الاخ - الاخت المشرفه حسب قولك ان وفد من السلفيين قامو بزيارة الحاخامات !!!
    ومن الذي يقول او يأكد بأنهم سعوديين لما هذا الضن , وما هو دور احمدي نجاد في هذا اللقاء هل هو البوي تبع هذا اللقاء ؟؟؟ ارجو تصحيح المعلومه بأن هذا اللقاء هو لقاء بين الايرانيين والحاخامات .
    اما بالنسبه الى الشعارات التي يحملونها هل سلطتي الاضواء عليها ارجو الانتباه جيدا .

    تعليق

    يعمل...
    X