إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرضى الأورام : إلى متى؟!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مرضى الأورام : إلى متى؟!

    مرضى الأورام : إلى متى؟!



    سعد الدوسري - الرياض


    ماذا نقول عندما يحال مريض او مريضة أورام ولا يكون في الإمكان استقبالها او استقباله في المستشفيات المتخصصة في هذا المجال؟! ماذا نقول عندما يقول هذا المستشفى أو ذاك:

    - لا أستطيع استقبال الحالة.

    أو يقول:

    - أرفض استقبال الحالة.

    أو يقول:

    - لا يمكن أن أقدم أي شيء لهذه الحالة.

    أو غيرها من الأقوال؟!

    الى متى سيصير مصير هؤلاء المرضى، والكثير منهم شباب وشابات وأطفال مجهولاً ، خاصة أنهم عندما يتوجهون لوزارة الصحة يطلبون العلاج في الخارج، فإن ليلهم سيطول. ألم يحن الوقت الى توسيع دائرة الخدمات الصحية الحكومية لمرضى الأمراض المستعصية لتصل الى المدن الرئيسية في الشمال والجنوب والشرق والغرب؟!

    ان الأربعة مستشفيات المتخصصة في العاصمة الرياض لم تعد قادرة على استقبال كل ذوي الأمراض المستعصية، لمحدودية الطاقة الاستيعابية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: مرضى الأورام : إلى متى؟!

    لا حول ولا قوة الا بالله ، قبل 30 عاماً كان العلاج في الخارج ميسوراً للمواطنين وبدون واسطة ويمضون الأشهر في بريطانيا وألمانيا وغيرها وحتى المرافقين معهم كل ذلك على حساب الدولة وكان دخل الدولة في ذلك الوقت لا يصل إلى ربع دخلها الآن تقرباً فلماذا تتغير الأمور للأسوأ مع أن الميزانيات زادت والطب تقدم عندنا ، ماذا حصل .

    تعليق

    يعمل...
    X