Announcement

Collapse
No announcement yet.

الحكومة لا تهتم بالصحافة!

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الحكومة لا تهتم بالصحافة!

    الحكومة لا تهتم بالصحافة!




    الوطن

    تركي الدخيل

    اجتمع الدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة برؤساء الأندية الطلابية السعودية في أمريكا، قبل أيام، وعددهم أكثر من سبعين رئيساً، وبدأ حديثه مباركاً لهم زيادات المبتعثين التي صدرت بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بواقع خمسين في المئة إضافية، حينما زار المحلق مع مجموعة من الطلبة المبتعثين الملك خلال زيارته الأخيرة لأمريكا.
    إلى هنا يبدو الحديث طبيعياً، غير أنك ستستغرب من حديث الملحق عن الزيادة، مؤكداً أنها تمت دون النظر إلى الجهود التي قام بها طلاب الملتقيات في الإنترنت، وجازماً بأن الحكومة لا تنظر إلى ما يثار في الإنترنت، ولا حتى إلى ما يثار حتى في الصحافة!
    واعتبر الدكتور العيسى أن الزيادة هي جهد ساهمت فيه السفارة السعودية في واشنطن، ووزارة التعليم العالي، والملحقية الثقافية!
    من حق الملحق الثقافي السعودي أن ينسب ما تحقق من مجهود لمن شاء بما فيهم ملحقيته الموقرة، فهذا شأنه، لكن ما يعنيني هنا، هو حديثه لسبعين طالباً، يدرسون في الولايات المتحدة، وليس في تورا بورا، مؤكداً أن الحكومة لا تنظر إلى ما يثار في الإعلام!
    وكأن الملحق الموقر يريد أن يقول إن كل ما كتب في الصحافة السعودية عن معاناة الطلبة السعوديين، تطفل صحفي، وإن الحكومة لا تنظر إليه، ولا تعبأ به، ولا تهتم به!
    فإن كان الدكتور العيسى يقصد ما قاله، فهي مصيبة حقيقية أن يتحدث رجل من موقع المسؤولية عن أن ما يكتب في الصحافة لا يعني الحكومة بأكملها، والمصيبة متعددة الوجوه، فإذا كان من حقه أن يقول إن الملحقية الثقافية لا تنظر إلى ما يثار في الصحافة، وهو بطبيعة الحال خطأ، فهل من حقه أن يتحدث عن مكرمة ملكية، ليعتبر أنها تحققت بالنظر فقط إلى مكاتبات قامت بها السفارة والملحقية الثقافية ووزارة التعليم العالي... فقط؟!
    مع أننا ما زلنا نذكر آثار تصريحات ستاربوكس، والطلبة السياح، وأن المكافأة قبل الزيادة كانت كافية بحسب تصريحات مسجلة وموثقة لمن يتبع الملحق الموقر إدارياً لهم!
    http://www.youtube.com/watch?v=VwyXCZ6ANNc

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X